3 أعذار لماذا لا يعمل التأمل بالنسبة لك - وكيفية الالتفاف عليهم

عكس التأمل تمامًا في ضجيج العصر الجديد ، التأمل هو تقنية الذهن منذ قرون ، غالبًا ما يُنسب إلى البوذية والتقاليد الروحية الشرقية الأخرى.

بالنسبة للكثيرين ، فإن التأمل يجلب العديد من الفوائد الصحية: زيادة التركيز ، والوعي الذاتي الأفضل ، وعادات النوم الأفضل ، وتقليل التوتر والقلق.

لكن لماذا يصعب على بعض الناس ممارسة التأمل؟

غالبًا ما يصاب الناس بالإحباط من عدم قدرتهم على الجلوس للوقت الذي يستغرقه التدريب ، كما أن فكرة عدم التفكير تجعل من المستحيل الوصول إلى مساحة وساطة!

في عالم حديث حيث يكون فقدان التركيز أمرًا سهلاً مثل النقر فوق تطبيق على هاتفك ، فإن عدم القدرة على التركيز يمكن أن يؤدي إلى الكثير من العواقب السلبية التي تؤثر على العمل والحياة المنزلية. لذلك فإن ممارسة التأمل أكثر أهمية من أي وقت مضى لمواجهة عقلك.

فيما يلي ثلاثة أعذار يخبرها الناس عن ممارسة التأمل اليومي وكيفية الالتفاف عليها حتى تتمكن من البدء في جني فوائد هذه الطقوس الذهنية الرئيسية!

مشغول جدا كذبة

"أنا مشغول للغاية" ليس بيانًا حقيقيًا إذا كان مهمًا بالنسبة لك.

نعم ، هذا صحيح ، أنا أسميها. أنت لست مشغولاً للغاية للتأمل لمدة خمس إلى عشر دقائق كل يوم.

فكر في الوقت الذي نقضيه في التمرير على Instagram أو تناول المشروبات مع الأصدقاء بعد العمل. لماذا لدينا الوقت لهذه الأشياء؟

لأننا اعتدنا على منحهم الأولوية على الأشياء التي نعتبرها أقل أهمية أو مثيرة للاهتمام.

أنت غير مشغول أبداً عن شيء تقوم بتحديد أولوياته. لديك كمية محدودة من الساعات في اليوم بالرغم من ذلك. كما يقول المثل القديم ، لديك 24 ساعة في يوم واحد مثل بيونسيه.

لذلك إذا كانت صحتك العقلية والبدنية مهمة بالنسبة لك ، خصص وقتًا في جدولك للتأمل.

قد يعني هذا قطع شيء لا تحتاج إلى التركيز عليه الآن ، ولكن فوائد اليقظة ستؤثر بشكل إيجابي على جميع مجالات حياتك ، لذا قم بإعطائها الأولوية!

كل شيء صاخب للغاية

داخلنا وخارجنا ، يمكن أن يكون كل شيء تشتيتًا محتملًا للحضور في الوقت الحالي.

تحب عقولنا أن يتم تحفيزها وإبقائها منشغلة ، لذا فإن فعل عكس ذلك وإعطائها الراحة يمكن أن تشعر بأنها غير طبيعية.

ومع تقدمنا ​​في العمر ، تتضافر المسؤوليات اليومية التي نتلاعب بها ، مما يترك عقولنا ضعيفة وغير متأكد مما يجب التركيز عليه أولاً.

قد يكون لديك أيضًا زميلان في الغرفة ، أو ربما حيوانات أليفة وأزواج وأطفال. قد يكون التلفزيون قيد التشغيل ويتجادل الجيران في الطابق السفلي مرة أخرى.

ربما تعيش على طريق مزدحم وهناك ضوضاء مستمرة.

الهدف من التأمل واليقظة هو أن تكون قادرًا على تهدئة عقلك عندما لا يكون كل شيء من حولك هادئًا.

بمجرد تقوية عضلة التأمل من خلال الممارسة اليومية ، سيكون من الأسهل بكثير الوصول إلى هذه المساحة في بيئة تشتت الانتباه.

ولكن في الوقت الحالي ، ابحث عن مكان طقوسك. بقعة الطقوس هي مجرد مكان ستذهب إليه كل يوم حيث تكون أقل عرضة للمقاطعة لمدة 5-10 دقائق.

ربما حتى تعطي الناس تنبيهًا مسبقًا قبل أن يعرفوا ألا يزعجوك.

قم بتعيين المؤقت الخاص بك (أحب استخدام تطبيق Calm لتوجيه التنفس والتأمل) ، وخذ نفسًا عميقًا ، وقم بتصفية ذهنك.

دع الأفكار تأتي وتذهب ، ولكن لا تمسك بها أو تقاومها.

إذا وجدت صعوبة في اتباع طقوس التأمل الأساسية ، فجرّب طرقًا أخرى لتركيز نفسك مثل ملاحظة حواسك.

إلغاء المسودة الأولى

يمكن أن يكون الناس منشد الكمال ، ويتطلب التأمل أننا مرتاحون في الجلوس مع عيوبنا.

في كثير من الأحيان ، يجلس شخص ما ويحاول أن يمحو رأيه لمدة خمس دقائق ، ثم يشعر بالإحباط لأنهم "لا يفعلون ذلك بشكل صحيح" ، ويستسلمون.

يبدو مثلك؟

إليك شيء من شأنه أن يذهل عقلك بعد ذلك: من المستحيل أن يخطئ التأمل!

يتطلب التكرار والممارسة يوميًا ليتمكنوا من الوصول بسرعة إلى حالة العقل الهادئ. نعم ، يوميًا يعني كل يوم.

إن محاولة القيام بأي شيء مرة واحدة وتوقع أن تكون محترفًا على الفور أمر غير واقعي ويجعلك تشعر بخيبة أمل في نفسك.

التأمل هو تمرين عقلي ، ويتطلب التكرار لإتقانه.

اعثر على مساحة يوميًا تكون أقل تشتيتًا فيها واضبط المؤقت لمدة خمس دقائق.

بعد أسابيع قليلة من الجلوس مع نفسك ، ستندهش من مدى سهولة تركيز عقلك!

تحدي الأيام السبعة

ابدأ بالتحدي الذي دام أسبوعًا ، وتتبع دقائقك ومشاعرك مع اقتراب نهاية طقوسك اليومية.

يستغرق الأمر حوالي 21 يومًا لتكوين عادة جديدة ، لذا قم ببناء نفسك على هذا الأمر واستمر في التدرب!

ممارسة التأمل للحصول على تضحية صغيرة من الوقت يوميًا سوف تجني أقصى قدر من المكافآت لسلامتك العقلية والبدنية بشكل عام.

والجزء الأفضل؟ إنها ممارسة رعاية ذاتية يمكن القيام بها فعليًا في أي مكان مجانًا. إنه متاح للجميع ، بغض النظر عن الوضع أو الراتب.

هل كنت تمارس؟ ما هي الفوائد التي لاحظتها لنفسك؟

يسافر الذهن سعيد!