هل أنت فعلا كاره؟ إليك كيفية معرفة ذلك

6 أنواع من المواقف السلبية و 7 طرق لمواجهة الكراهية فيك

صورة من قبل prettysleepy1 من Pixabay

كلنا نعرف شخصًا يتكلم بشكل متواصل. مهما تكن؛ محادثة غير رسمية ، أغنية في الراديو ، أحدث نوبة نتفليكس ، هذا الشخص يتكلم عن سمه. من المضحك أن نسمع رأي الكراهية ، خاصة عندما تكون فاحشة أو مسيئة تمامًا. تصبح الكراهية منغمسة في شغف سلبيتها وأحكامها ، وتعتقد أنها تعرف أكثر من أي شخص آخر في الغرفة. وضعهم المطلّع عليهم يجعلهم القاضي الأعلى بحكم نهائي على ما هو غبي ، قبيح ، لا قيمة له ، لا طائل من ورائه ، بشكل عام. يمكنك فقط الضحك أو لف عينيك على أمل أنها ليست جادة.

لدي المتعة والألم المطلقين لكوني أم لطفل مكروه. يبدو أن ابني الأصغر ، تيرني ، كره. لقد أطلقنا عليه اسم ستوي (أي كتي الصغير الصغير البغيض لدى فاميلي جاي) في سن الثانية. في حين أن معظم الرضع والأطفال الصغار يرفعون في الملعب ويصرخون بسرور من دفعهم على الأراجيح ، احتفظ ابني بوجه بارد بالحجر ، معبراً عن التعبير عن السخط إذا تجرأت على التوقف عن دفع أرجوحة. لقد صنعت وجوهًا مضحكة وغنيت أغاني سخيفة لجعله يضحك ويكون مرحًا. لا شيئ. نظر إليّ ، رواقيًا وغمزًا ، وكأنني أحمق كامل.

عندما كان في الثانية من عمره ، استسلمت لمحاولة اختراق جبهته الصلبة. Tierney هو الآن أحد عشر. وهذا المظهر الذي أعطاني إياه يقول ، "أنت أحمق" مدعوم بحديث متواصل للكراهية. ابني يكره كل شيء تقريبًا ، وإذا أعجب به الآخرون ، فهذا غبي. بعض من كلاسيكياته جديرة بالذكر. الناس يشاهدون الأصدقاء فقط ، لأنهم يشعرون بالوحدة. العرض سيء ، والأشخاص الذين يشاهدونه يحتاجون إلى الحصول على أصدقائهم. تمتص iPhone لأسباب عديدة ، وهو ما استغرق وقتًا في سرده ذات مساء ، لأنه كان جادًا. أهم سببين له كان "قضايا المتانة" و "نقص المحاكاة".

الناس الذين يشاهدون الأصدقاء ولديهم iPhone أغبياء. أنا والدته وأتأهل في كلتا الفئتين. هذا لا يردع رأيه. في الواقع ، لقد تعلم كيفية الزحف تمامًا تحت جلد والدته من خلال تسميتي "كارين" كلما احتجت إلى أن أكون حازمًا. أوتش ، طفل. أنا لست "كارين!" لا تدعوني ابدأ في ما يفكر فيه بشأن الآباء الذين لا يلقحون أطفالهم ، ومعجبي جاستن بيبر أو تايلور سويفت ، والأرضيات المسطحة.

يفلت من هذا لأنه لطيف وذكي ، ولا يزال صغيرًا وما قبل الحضانة. ولكن ، في وقت قريب جدًا ، لن يكون الأمر رائعًا عندما يقطع الناس ويكره العالم. إنه فاضح جدًا بشأن سلبيته ، لذلك إذا كان شخص ما يحب شيئًا يكرهه ، فإنه يشعر بعد ذلك بأنه مضطر إلى عدم كراهية ذلك الشخص. أشعر بالكثير من العوائق في مستقبله ، إذا استمر في هذا الطريق. يكره الكارهون طريقتهم الخاصة ، ويحدون من فرصهم المحتملة من خلال الكراهية بدلاً من التعاون. الحاقدين ليسوا سعداء.

في حين أن هذا كله مسلي للغاية في معظم الوقت ، فقد تأثرت لوضع حد للانخفاض المستمر عندما بدأ في توجيهه باستمرار إلى أخيه الأكبر. بغض النظر عما فعله شقيقه أو قاله أو ارتديه ، قطعه تيرني ، واصفا إياه بالقبيح أو الغبي ، ورمي الظل في اتجاهه العام باستمرار. لذا ، توصلت إلى قاعدة جديدة مفادها أنه مقابل كل تصريح سلبي أو مهين من فمه ، كان عليه أن يأتي ببيانين إيجابيين أو بناءين. أوضحت أن هذا سيكون تدريبًا عليه لتغيير عقليته من الكراهية إلى الحب.

هذه القاعدة الجديدة لم تأخذ جيدًا على الإطلاق. لم يتمكن تيرني من التوصل إلى شيئين إيجابيين ليقولهما عن الأشياء العديدة التي كرهها. كافح من أجل التوصل إلى واحد ، ولكن كان اثنان مستحيلين بالنسبة له. أصيب بالإحباط وقرر أنه إذا كان عليه أن يتبع هذه القاعدة ، فإن الجميع يفعل ذلك أيضًا. وهذا يعني أننا وأخوه كنا ملزمين بنفس الالتزام بمواجهة نتاجنا السلبي بملاحظتين إيجابيتين ورائعتين.

على الرغم من أنني استطعت أن أتناول بسرعة سلبية تيرني المفرطة ، بمجرد أن قمنا بتغيير القاعدة لتشملني ، فقد اضطررت إلى ملاحظة مقدار الكراهية التي كنت أشعر بها أيضًا. لقد فوجئت بمدى شكاوي وتفكير الأشياء. كانت حركة المرور ، رسائل البريد الإلكتروني ، والطقس. كانت هذه تهيجًا ضئيلًا للغاية اكتشفته واضطررت إلى مواجهته بموقف إيجابي وشكر.

وبسبب هذا ، ومن أجل تجهيز نفسي بالأدوات اللازمة للمساعدة في تحويل ابني من سامة إلى عميقة ، جمعت 6 أنواع من المواقف السلبية و 7 طرق مفيدة لمواجهتها قبل أن تنزلق السمية من أفواهنا أو بشكل سلبي يؤثر على حالتنا العقلية ومستقبلنا.

المواقف والسلوكيات 6 من كاره

إذا وجدت نفسك تنغمس في أي مما يلي ، فأنت تكره. لا تيأس ، هناك أمل لك! لا أحد يريد أن يكون الشخص السام ، وقد حددت بعض الاستراتيجيات للتحول من الحالة العقلية السلبية عندما تلاحظ حدوث ذلك لك.

صورة لجرد التمان من Pixabay
  1. تعليق سلبي: من السهل اكتشاف هذا ، ولكن للأسف شائع جدًا ، يمكن التغاضي عنه بسهولة كالمعتاد. بعض الطرق التي ننخرط فيها في التعليقات السلبية تشمل النقد وعدم احترام وسوء الكلام وإثارة الحنق. التشاؤم والنقد والتعليقات غير الداعمة التي تهدف إلى ردع طموحات المرء هي نصوص سلبية يستخدمها الكارهون. تتضمن الأمثلة استدعاء الاسم الأساسي (على سبيل المثال ، معتوه ، أحمق ، غبي) ، انتقادات مدمرة (على سبيل المثال ، القبعة تجعل أنفك تبدو كبيرة وقبيحة) ، وإزعاج تلميحات غير داعمة (على سبيل المثال ، لن تنجح أبدًا ، لأنك لا تعرف ما تفعل والخيارات التي تتخذها كلها خاطئة).
  2. حجب المجاملات أو الثناء: لا يستطيع الكارهون الاعتراف بإنجازات شخص ما أو صفاته الرائعة. عندما تشارك أخبارًا عن ترقية في العمل أو شراء منزل أو قبول في برنامج الدراسات العليا ، فإن الكراهية إما أن تقلل من إنجازاتك (على سبيل المثال ، كل شخص حاصل على درجة علمية ، لذلك لن تساعدك في الحصول على وظيفة أفضل) أو تبقى صامتًا ، حجب "تهاني" ودية أو "عمل رائع!" يمتد هذا إلى عدم الإعجاب بمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشخص ما ، حتى لو كانوا ينظرون إلى كل تحديث للحالة والصورة التي تنشرها.
  3. الكارثة البائسة: هذه غرابتك العامة. يستيقظون متوقعين أن تمتص يومهم ويشكو من كل شيء تقريبًا على مدار اليوم. غالبًا ما يكونون عدوانيين سلبيين ومعارضين في السر ، ويستخدمون السخرية لإخفاء أفكارهم الكئيبة عن الحياة. إنهم يحبون قلة قليلة من الناس ، ومع ذلك يركزون انتقاداتهم على هؤلاء الناس ، مع جو من الفخر في الطريقة التي يحتفظون بها بهذه السلبية والقسوة فقط لمن يهتمون بهم أكثر.
  4. الدراما الكارثية: هذا هو نوع شخصيتك المتفاعلة المعنونة. يتضايقون بسهولة ثم يهاجمون ، مع التأكد من ضربهم تحت الحزام في كل مرة. إن سلبيتهم تتسخ تمامًا ، بما في ذلك التلاعب والخداع والطعن الخلفي وكومة كبيرة من الفوضى والدراما. من الصعب تحديد هذا الكراهية ، لأنه عندما لا تكون انتقامية ، يمكن أن تبدو دافئة وصادقة. ومع ذلك ، فأنت لست في مأمن من الكراهية الدرامية ، لأنها تأخذ الأمور بشكل شخصي للغاية وسوف تثيرك على الفور.
  5. كاران بجنون العظمة: يجد هذا الكراهية سببا للشك في كل شيء. لا يمكنك جعلها وجبة منزلية الصنع دون أن يتساءلوا عما إذا كنت قد سممت طعامهم وترغب في موتهم سرًا. إنهم يكرهون معظم المؤسسات ولا يثقون بالحكومة ، ويميلون إلى نظريات المؤامرة والدعاية القائمة على الخوف. سيجد الكارهون بجنون العظمة سببًا يمنعك من اتباع أحلامك أو دعم قضية إنسانية أو الثقة في المجتمع ، مما يسبب القلق الشديد والارتباك حول من حولهم.
  6. السيطرة على هذا النوع: يعمل هذا النوع بجد لإقناعك بأن تعيش الحياة وفقًا لقواعدها وأحكامها ، وإذا قمت بأي خيارات تختلف عن خطتها المحددة لحياتك ، فسوف تهينك وتدمرك. إنهم يريدون السيطرة عليك لأنهم يهتمون ويؤمنون أنهم يعرفون ما هو الأفضل لك. غالبًا ما يستخدم الكراهية المسيطرة النقد والبارانويا كأسلحة يختارونها ، ولكن التلاعب ، والفم السيء ، والتلميحات غير الداعمة بارزة أيضًا.

7 طرق لمواجهة الكراهية فيك

إذا اكتشفت أيًا من هذه المواقف والسلوكيات الكراهية في نفسك ، فأنت على الطريق الصحيح ، لأن الاعتراف بهذه الاتجاهات هو الخطوة الأولى للتحول من عقلية سلبية إلى حالة ذهنية أكثر صحة ومعقولة. استخدم بعض الأساليب التالية للتدرب على تغيير رأيك عندما تنزلق إلى وضع الكراهية. تلميح مفيد: قم بضبط منبه على هاتفك لتذكير نفسك طوال اليوم لتكون على دراية بأي أفكار سلبية تحتاج للعمل عليها.

صورة لجرد التمان من Pixabay
  1. تحويل لغتك: هذه هي الطريقة التي حاولت استخدامها مع Tierney عندما كان يكره أخاه وكل شيء آخر. لكل تعليق سلبي موجه إلى شخص أو شيء ما ، يجب أن يتبع تعليقان إيجابيان على الأقل. ابني شديد للغاية ، لذلك كان من المستحيل عليه أن يأتي بشيئين إيجابيين. إذا كانت لديك نفس المشكلة ، فاجعل الكلمات السلبية التي استخدمتها أقل كثافة أو أقل سلبية. باستخدام المثال أعلاه ، "القبعة تجعل أنفك تبدو كبيرة وقبيحة" يمكن أن تتحول إلى "القبعة الخاصة بك لا تبدو رائعة عليك" ، أو "أود أن أراك في قبعة أخرى". هذا أفضل!
  2. استخدم "كيف ستشعر؟" تقنية: هذا في الأساس "افعل بالآخرين ما تريد أن يفعلوه بك". إذا كنت لا ترغب في أن يقال لك ، لا تقل ذلك لشخص آخر. إذا لم تكن تقدر موقفًا معينًا موجهًا إليك ، فلا تتخذ هذا الموقف تجاه شخص آخر. سيؤدي عدم الاحترام والسلبية إلى قطع علاقاتك ويجعل الناس يتجنبونك. ألا تريد أن تبقي المسافة الخاصة بك من هذا النوع من السمية؟
  3. كن ممتنًا لأي شيء: هذا مشابه لتحويل لغتك ، إلا أنه لا يجب أن يكون مرتبطًا بالشيء الذي تكرهه. إذا وجدت نفسك تكره ، توقف عن الكراهية وفكر في كل الأشياء التي تشعر بالامتنان لها في تلك اللحظة. لقد وجدت نفسي ممتنًا للمياه الجارية ، والطرق المعبدة ، والمستقبلات الضوئية في مقلتي التي تسمح لي برؤية ألوان مذهلة. هناك دائمًا الكثير مما يجب أن تكون ممتنًا له ، وتحويل عقلك إلى الامتنان هو تغيير إيجابي.
  4. اليقظه: افتح عقلك على ما هو جيد الآن ، بدلا من التركيز على الأشياء السيئة. إذا بدأت في التفكير في أن القبعة تجعل أنفه يبدو كبيرًا وقبيحًا ، ففكر في مدى إعجابك بالقبعة نفسها ، أو لون شعره ، أو المقعد المريح الذي تجلس عليه أثناء ملاحظة الأنف الكبير القبيح. إنه تمرين يهدف إلى جعل التفكير الإيجابي تلقائيًا.
  5. امدح المجاملات: عندما تنغمس في الكراهية ، ابذل قصارى جهدك للتراجع وبدلاً من ذلك قم بالإطراء. سيتيح لك هذا التصرف تبدد تأملاتك السلبية بسرعة وستشعر بلطف وقبول ، وهو تغيير إيجابي في حالتك الداخلية.
  6. انغمس فيما يعجبك: إذا كنت تشبه ابني ، يمكنك الاستمرار في كره شيء ما إلى الأبد. تخيل تحول الطاقة إذا كنت متحمسًا لشيء تحبه! إذا كنت على وشك أن تشكو أو تفكر في الأمور ، دع ذلك يذهب وابدأ في التحدث عما تحبه حقًا الآن ، من الموسيقى والألعاب والطعام والكتب والمكياج ، فإن الاحتمالات لا حصر لها.
  7. احترم موقفك السلبي ، ولكن ركز على العادات الصحية: لن تجدي محاولة إجبار نفسك على التخلص من الأفكار السلبية. كما يقول المثل ، مهما قاومت ، استمر. من المهم القبول والراحة مع حقيقة أن 80 ٪ من أفكارنا سلبية ، وفقًا لروس هاريس ، مؤلف فخ السعادة. إنها جزء من طبيعتنا البشرية.

من المثير للقلق القلق بشأن كل فكرة سلبية والتصدي لها. لا تضرب نفسك إذا واصلت الكراهية للناس ، ولا تعتبر نفسك فاشلاً إذا لم تستطع التوقف عن محاولة السيطرة على الجميع. احترم تلك المشاعر بداخلك من خلال الاعتراف بأنها متجذرة في عمق نضالاتنا الشخصية. وفي الوقت نفسه ، تدرب على تركيز عقلك على النظرة الصحية ، دون إدانة الذات.

كن لطيفًا هناك.

نشر في الأصل على Badass Beautiful.